2024-05-05

فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة ينظم حلقة عمل لبرنامج “الامتياز التجاري”

0

‏نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة حلقة عمل لبرنامج الامتياز التجاري، تضمنت الحلقة عرض مرئي يوضح أهمية الامتياز التجاري في تعزيز وتنمية قطاع الأعمال من خلال عملية التوسع في المشروع التجاري من كونه مشروعًا محليًا ليصل إلى أسواق جديدة إقليمية وعالمية.

IMG_5859 فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة ينظم حلقة عمل لبرنامج "الامتياز التجاري"

‏وأشار المهندس سعيد بن علي العبري رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة خلال حلقة العمل إلى أن الغرفة أطلقت هذه المبادرة لتأهيل كوادر عمانية تكون مانحة للامتياز وتصل بعلامتها التجارية نحو العالمية، وهذه المبادرة تستقطب أكبر الخبراء في مجال الامتياز التجاري (الفرانشايز).

IMG_5858 فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة ينظم حلقة عمل لبرنامج "الامتياز التجاري"

‏وقدّم الاستاذ حسين بن مرزوق الحراصي مدير دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نبذة تعريفية حول الامتياز التجاري أهميته وفوائده لقطاع الأعمال ودوره في تأهيل وتطوير الشركات العمانية ومزايا وفرص الامتياز التجاري ، ‏وتطرق الاستاذ فاضل النصار الرئيس التنفيذي لشركة فرينشايزمي أهمية الامتياز التجاري وآلياته للتوسع والانتشار السريع في الأسواق والبلدان المختلفة وبمخاطر أقل وبدون تحمل تكاليف الاستثمار أو التشغيل فيها.

IMG_5857 فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة ينظم حلقة عمل لبرنامج "الامتياز التجاري"

‏وأشار النصار إلى أنه من بين المزايا الأخرى للامتياز هو الامتلاك الحصري لكافة العلامات التجارية وأساليب العمل وأي تطورات مستقبلية للنظام في الأسواق وفي جميع الأوقات، والاستفادة المادية من البدلات والرسوم المالية المختلفة التي يدفعها له بانتظام مشغل الامتياز وذلك طيلة مدة العقد.

‏ثم عقد النصار وحسين بن مرزوق الحراصي مدير دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة جلسة مع رواد الأعمال بهدف الوقوف على الإشكالات التي تواجه مؤسساتهم، ومنحهم بعض التعليمات التي يمكنها أن تساند مشاريعهم في التوسع التجاري.

IMG_5856 فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة ينظم حلقة عمل لبرنامج "الامتياز التجاري" IMG_5855 فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة ينظم حلقة عمل لبرنامج "الامتياز التجاري"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *