جامعة التقنية تدشن
1 min read

جامعة التقنية تدشن

دشنت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار شعار والهوية البصرية للمجالس الاستشارية الطلابية لفروع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وذلك خلال ملتقى المجالس الاستشارية الطلابية الجامعية الثاني والذي أقيم تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي، والي صحم، وبحضور المكرة الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية، مساعد رئيس الجامعة بفرع صحار، إلى جانب عدد من أصحاب السعادة، وكبار المسؤولين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وأعضاء المجالس الاستشارية الطلابية من مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان، أُقيم الملتقى بقاعة مجان بولاية صحار تحت عنوان “تعزيز مهارات القيادة والتفكير الاستراتيجي”،
ويهدف الملتقى إلى رفع مهارات التفكير الناقد، وفن التحفيز الذاتي وتعزيز مهارات القيادة والتفكير الاستراتيجي بالإضافة إلى تطوير مهارات القيادة الفعالة. بدا الملتقى بالسلام السلطاني والقران الكريم ، بعد ذلك قدم الطالب أحمد بن محمد البلوشي رئيس المجلس الاستشاري الطلابي لفرع صحار الكلمة الافتتاحية للملتقى، والذي قال أن المجالس الاستشارية تأتي ضمن هيكل تنظيمي يهدف إلى تشجيع مشاركة الطلاب في عمليات اتخاذ القرار في الجامعة و تشمل هذه المجالس ممثلين عن الطلاب يتم انتخابهم من قبل الطلاب،ويتراوح عدد أعضاء المجلس ما بين ١٤-١٨عضو. يكون الهدف الرئيسي لتشكيل هذه المجالس هو تحسين تجربة الطلاب وتسهيل تواصلهم مع الإدارة الجامعية.
وأضاف أن المجالس الاستشارية مكلفة بمناقشة واقتراح سياسات تؤثر على الحياة الطلابية، مثل البرامج الأكاديمية، وتحسين البنية التحتية، وتوفير خدمات الدعم للطلاب. يعتبر تفعيل الديمقراطية الجامعية وتحقيق التواصل الفعّال بين الطلاب والإدارة أهدافًا مهمة لتلك المجالس.
بعدها قدم سعادة عبدالله بن سرور الكعبي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية شناص والدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل السابق كلمة الملتقى والذين حثوا خلال كلمتهم على المبادرة الايجابية واستراتيجية اتخاذ القرارات في الحياة الدراسية والعملية وبناء القدرة الشخصية والثقة بالنفس. تلى ذلك تدشين شعار والهوية البصرية للمجالس الاستشارية الطلابية لفروع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وتكريم المشاركين في الملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *